بحث

13/12/2009

محمد صَلى الله عَليه وسَلمْ رجل 2010

محمد بن عبد الله بن عبد المطلب صلى الله عليه وسلم
ولد سنة 570م وتوفي سنة 633م
رسول الله إلى البشرية جمعاء



لم يكتب عن شخص على وجه الأرض كما كتب عن محمد (صلي الله عليه وسلم) ، وكان محط تقدير العديد على مر القرون حتى من مشاهير الكتاب غير المسلمين.

من أوائل الأمثلة التي نسوقها هنا مقتبس من الموسوعة البريطانية "العديد من الشواهد الأولية تظهر إن محمد (صلي الله عليه وسلم) كان رجلا مستقيماً أمينا اكتسب احترام وولاء العديد من الرجال المحترمين الأمناء" (الجزء 12)
أيضا يبهرنا الكاتب مايكل هارت في تحفته "المائة قائمة بأكثر الرجال تأثيرا في التاريخ" حيث يضع الرسول الكريم (صلي الله عليه وسلم) في المرتبة الأولى بين أكثر من مائة شخص تأثيرا في التاريخ ، يليه عيسي عليه السلام في المرتبة الثالثة. لاحظ النص الفعلي من الكتاب " قد يفاجأ البعض ، كما قد يتشكك البعض الآخر من اختياري لشخصية محمد (صلي الله عليه وسلم) على قمة قائمة أكثر الشخصيات العالمية تأثيرا ، ولكنه كان الرجل الوحيد في التاريخ الذي أحرز نجاحا منقطع النظير على المستويين الديني والتعليمي"


وبينما نستعرض أقوال مشاهير الكتاب غير المسلمين ، نضع نصب أعيننا الكلمات التاليه للكاتب لامارتان "كان محمد (صلي الله عليه وسلم) فيلسوفا ، خطيبا ، رائدا ، مشرعا ، محاربا ، مفكرا ، محيي العقيدة السليمة ، ذا دين بلا اصنام ، مؤسسا لعشرين امبراطورية ارضية ، كلها تابعة لامبراطورية روحية واحدة. وبجميع مقاييس عظمة الرجال يمكننا ان نتسائل ، ايوجد رجل اعظم من محمد (صلي الله عليه وسلم) ؟"
يقول الكاتب الشهير (غير المسلم) جورج برنارد شوابد أن نطلق عليه لقب منقذ الانسانية ، واعتقد لو وجد رجل مثله وتولى قيادة العالم المعاصر لنجح في حل جميع مشاكله بطريقة تجلب السعادة والسلام المطلوبين"
اطلق استاذ الفلسفة الهندي (هندوسي) ك. س. راماكريشنا راو على محمد (صلي الله عليه وسلم) في كتابه "محمد رسول الاسلام" لقب "النموذج المثالي للحياة الانسانية" ، ويشرح راو رأيه قائلا "من الصعب الوصول إلى الحقيقة الكاملة لشخصية محمد (صلي الله عليه وسلم)، فقط امكنني ادراك لمحة منها ، ويالها من لقطات فاتنه ، فهناك محمد (صلي الله عليه وسلم) النبي ، محمد (صلي الله عليه وسلم) المحارب ، محمد (صلي الله عليه وسلم) رجل الاعمال ، محمد (صلي الله عليه وسلم) رجل الدولة ، محمد (صلي الله عليه وسلم) الخطيب ، محمد (صلي الله عليه وسلم) المصلح ، محمد (صلي الله عليه وسلم) ملاذ اليتامي ، محمد (صلي الله عليه وسلم) حامي العبيد والرقيق ، محمد (صلي الله عليه وسلم) محرر المرأة ، محمد (صلي الله عليه وسلم) القاضي ، ومحمد (صلي الله عليه وسلم) القديس. في كل هذه الادوار الرائعة في مختلف اقسام الانشطه الانسانية ، كان محمداً بطلاً"


اما المهاتما غاندي في حديثه عن شخصية محمد (صلي الله عليه وسلم) في مستعرض كتابه "الهند الشابة" يقول "اردت ان اعرف من هو افضل من يمكن ان يكون له الحكم المطلق على قلوب ملايين البشر في وقتنا الحالي ، فاصبحت مقتنعا بان ما اكسب الاسلام مكانه في دائرة الحياة ليس السيف ، وانما كانت البساطة الصارمة والتسامح المطلق للنبي محمد (صلي الله عليه وسلم)، احترامه الشديد لعهوده ، اخلاصه العميق لاصدقائه واتباعه ، جرأته ، شجاعته ، ايمانه المطلق بالله وبرسالته. كل ما سبق وليس السيف هو ما قادهم وذلل أمامهم كل العوائق. وحين أنهيت الجزء الثاني من السيرة الذاتية للنبي محمد (صلي الله عليه وسلم) شعرت بالأسف لأنه لا يوجد شيء آخر اقرأه عن حياته العظيمة"

في كتاب "الأبطال والبطولة" تعجب مؤلفه توماس كارلايل "كيف تمكن رجل واحد بمفرده في ربط شمل القبائل المتحاربة والبدو الهائمة ليصبحوا من اقوي الأمم وأكثرها تحضرا في فترة تقل عن عقدين من الزمن!!"
كما نذكر المقطع التالي من كتاب "أنبياء الشرق" لمؤلفه ديوان شاند شارماان محمد (صلي الله عليه وسلم) روح العطف ، كما كان تأثيره لا ينسى على كل المحيطين به"
أما وولفجانج جوثي ، الشاعر الاوروبي الكبير كتب عن محمد (صلي الله عليه وسلم) "انه نبي وليس بشاعر ، وعلى ذلك فيعتبر قرآنه قانون مقدس وليس كتاب بشري تعليمي او ترفيهي"





هدفنا لسنة 2010 :

اليوم ، وبعد مرور 14 قرناً من الزمان ، بقيت حياة وتعاليم محمد (صلي الله عليه وسلم) كما هي بدون أدنى نقصان أو تعديل..
و تمثل الامل الحي لمعالجة الكثير من امراض الانسانية ، كما كان الحال اثناء حياته..

نريد من جميع المسلمين في العالم أن يكثفوا جهودهم و يعملوا على التعريف بنبيهم صلي الله عليه وسلم للعالم أجمع.. نريد أن يصيبح محمد صلي الله عليه وسلم الشخص رقم واحد في عالم الأنترنيت.. نريد أن تكون كلمة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم هي أكثر الكلمات بحثا في محركات البحث العالمية و خاصة جوجل و بجميع اللغات.. نريد أن يكون موقع الرسول محمد صلى الله عليه و سلم في قمة المواقع الأكثر زيارة لعام 2010..
نريد أن نهدي هدية بسيطة لرسول الرحمة صلي الله عليه وسلم..

نريد ببساطة أن يكون محمد صلى الله عليه و سلم
رجل 2010 بامتياز





والآن .. الأمر متوقف عليك..
المهمة سهلة و في متناولك..

قم بزيارة موقع الرسول صلى الله عله و سلم..
و قم بالتسجيل و الإنخراط في الموقع..
ثم قم بزيارة منتديات الموقع..
حيث ستجد فرق متخصصة للتعريف برسول الهدى صلى الله عله و سلم..
حسب اللغة و المؤهلات الشخصية و العلمية..
قم بالإنضمام إلى إحدى الفرق..
و ستجد جميع الوسائل متوفرة لتقوم بتسويق هذا الموقع في العالم..
بجميع اللغات..





قم بدعوة كل أصدقائك عبر الميل..
فلا تدري..قد يفتح الله على يد أحدهم فيقوم بعمل كبير يكتب في ميزان حسناتك..
جد بكل ما تملكه من طاقات و تقنيات في سبيل تعريف الرسول صلى الله عليه وسلم للعالم..
استخدم كل الوسائل المتاحة..
الميل..gmail..hotmail..yahoo..msn..skype..gtalk..chat..
المنتديات..forums
facebook..myspace..twitter..Orkut..digg..technorati...

قم بربط موقعك بموقع الرسول صلى الله عله و سلم..
links..banners..buttons..signatures..avatars...

قم بعمل حملة دعاية و إشهار للموقع
adwords..facebook...adclick..adsenses...

قم بعمل بانرات إن كنت تتقن الجرافيك..



أبدع في التعريف بنبيّك





http://rasoulallah.net/images/index2.jpg



Bookmark and Share